المقاربة التواصلية في تعليم نحو العربية تفعيلاً وتقويماً: قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية التربية – طرابلس أنموذجاً
بيانات الباحث أستاذ مساعد، قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية، كلية التربية، جامعة طرابلس، ليبيا [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2025.v4n1p15 مستخلص البحث تقنين اللغة وصونها بصوغ قواعد النحو الدقيقة المتينة عمل عظيم انبرى له قديماً عدد من العلماء الذين صرفوا جهدهم ومالهم ووقتهم في سبيل ذلك، لكن الإنسان العربي المعاصر صار عازفاً… اقرأ المزيد »المقاربة التواصلية في تعليم نحو العربية تفعيلاً وتقويماً: قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية بكلية التربية – طرابلس أنموذجاً