تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » إدارة تربوية

إدارة تربوية

القيادة المستدامة لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة جدة وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين من وجهة نظرهم

The Degree of Implementation of Sustainable Leadership by Jeddah School Principals and its Relationship to Organizational Commitment from the Teachers’ Point of View بيانات الباحث أستاذ القيادة وتطوير المنظمات المساعد، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] معلم كيمياء، إدارة تعليم الدوادمي، المملكة العربية السعودية [email protected] معلم… اقرأ المزيد »القيادة المستدامة لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة جدة وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين من وجهة نظرهم

القيادة المُمَكنة لدى مديرات المدارس الأهلية وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي من وجهة نظر المعلمات

Principals’ Empowering Leadership and its Relationship to Job Involvement from the Perspective of Female Teachers in Private Schools بيانات الباحث ماجستير الإدارة التربوية، قسم الإدارة التربوية، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ مساعد، قسم الإدارة التربوية، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد… اقرأ المزيد »القيادة المُمَكنة لدى مديرات المدارس الأهلية وعلاقتها بالاستغراق الوظيفي من وجهة نظر المعلمات

القيادة المستدامة لدى مديري المدارس الثانوية الأهلية بمحافظة جدة وعلاقتها بسلوك العمل الابتكاري للمعلمين

Sustainable Leadership among Managers of Private Secondary Schools in Jeddah Governorate and its Relationship to Teachers’ Innovative Work Behavior بيانات الباحث أستاذ الإدارة التربوية والتخطيط المساعد، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] مدير مدرسة بتعليم جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] وكيل مدرسة بتعليم جدة، المملكة العربية… اقرأ المزيد »القيادة المستدامة لدى مديري المدارس الثانوية الأهلية بمحافظة جدة وعلاقتها بسلوك العمل الابتكاري للمعلمين

القيادة الاستراتيجية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس من وجهة نظر الهيئة الإدارية بمدارس التعليم العام بمدينة جدة

Strategic Leadership and its Relationship to Administrative Creativity among School Principals from the Point of View of the Administrative Body in Public Education Schools in Jeddah بيانات الباحث أستاذ القيادة وتطوير المنظمات المساعد، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] معلم، إدارة تعليم مكة المكرمة، المملكة العربية السعودية… اقرأ المزيد »القيادة الاستراتيجية وعلاقتها بالإبداع الإداري لدى مديري المدارس من وجهة نظر الهيئة الإدارية بمدارس التعليم العام بمدينة جدة

قياس إدراك المعلمين لمعايير جودة الفاعلية التعليمية بالمدارس الثانوية – دراسة حالة

Measuring Teachers’ Awareness of the Quality Standards of Educational Effectiveness in Secondary Schools – a Case Study بيانات الباحث ماجستير الإدارة التربوية، كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، الأردن [email protected] دكتوراة الإدارة التربوية، كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، الأردن [email protected] ملخص تمثل معايير الجودة في التعليم الثانوي أهم الضوابط التي تحكم… اقرأ المزيد »قياس إدراك المعلمين لمعايير جودة الفاعلية التعليمية بالمدارس الثانوية – دراسة حالة

ممارسات الإرشاد الأكاديمي في الجامعات السعودية من وجهة نظر الطلاب: دراسة حالة

Practices of Academic Advising at Saudi Universities from the Students’ Point of View: A Case Study بيانات الباحث أستاذ مساعد في التربية، إدارة تربوية، جامعة طيبة، المملكة العربية السعودية، [email protected] أستاذ مساعد في التربية، إدارة تربوية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية، [email protected] ملخص هدفت الدراسة إلى التعرف على المفاهيم المرتبطة… اقرأ المزيد »ممارسات الإرشاد الأكاديمي في الجامعات السعودية من وجهة نظر الطلاب: دراسة حالة