تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » مناهج وطرق التدريس

مناهج وطرق التدريس

دور استخدام التعلم النقال في تحسين مهارات تصميم الجرافيك لدى المصممين الممارسين واتجاهاتهم نحوه

The Role of Using Mobile Learning in Improving Graphic Design Skills of Practitioner Designers and Their Attitudes Towards it بيانات الباحث ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة… اقرأ المزيد »دور استخدام التعلم النقال في تحسين مهارات تصميم الجرافيك لدى المصممين الممارسين واتجاهاتهم نحوه

أثر استخدام إستراتيجية “Productive Struggle” في تحسين الفهم المفاهيمي في الرياضيات لدى طلبة الصف الخامس الأساسي

The Effect of Using the “Productive Struggle” Strategy on Improving Conceptual Understanding in Mathematics among Fifth Grade Students بيانات الباحث قسم الإشراف التربوي، القطاع التربوي لجمعية المركز الإسلامي، عمان، الأردن وزارة التربية والتعليم، اربد، الأردن [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n3p4 مستخلص البحث الأهداف: هدفت الدراسة الحالية للتعرف على أثر استخدام استراتيجية… اقرأ المزيد »أثر استخدام إستراتيجية “Productive Struggle” في تحسين الفهم المفاهيمي في الرياضيات لدى طلبة الصف الخامس الأساسي

أثر بَرنامج تَدرِيبي مُستند إِلى نَموذج (TPACK) في تَحسين الرَغبة المُنتجَة لَدى مُعلمات المَرحَلة الأساسية في الأُردُن

The Effectiveness of a Training Program Based on the (TPACK) Model in Improving the Productive Desire Among Primary School Teachers in Jordan بيانات الباحث أستاذ دكتور، دكتوراة مناهج الرياضيات وطرق تدريسها، جامعة اليرموك، الأردن [email protected] دكتوراة مناهج الرياضيات وأساليب تدريسها، وزارة التربية والتعليم الأردنية، الأردن [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n2p1 مستخلص… اقرأ المزيد »أثر بَرنامج تَدرِيبي مُستند إِلى نَموذج (TPACK) في تَحسين الرَغبة المُنتجَة لَدى مُعلمات المَرحَلة الأساسية في الأُردُن

تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي في ضوء أولوية مكانة المملكة العربية السعودية ودورها الريادي

Analysis of the Content of the Social Studies Book for the Sixth Elementary Grade in Light of the Priority of the Kingdom of Saudi Arabia’s Position and Pioneering Role بيانات الباحث أستاذ المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير في المناهج وطرق تدريس الجغرافيا، جامعة… اقرأ المزيد »تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي في ضوء أولوية مكانة المملكة العربية السعودية ودورها الريادي

فاعلية استراتيجية جيجسو (Jigsaw) في تحسين الكفاءة الذاتية لدى طالبات الصف العاشر الأساسي

The Effectiveness of the Jigsaw Strategy on Improving Self-Efficacy in Mathematics among Tenth-Grade Students بيانات الباحث وزارة التربية و التعليم الأردنية، المملكة الأردنية الهاشمية [email protected] قسم التعليم الخاص، المملكة الأردنية الهاشمية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n2p5 مستخلص البحث هدفت الدراسة إلى الكشف عن فاعلية استراتيجية جيجسو (Jigsaw) في تحسين الكفاءة الذاتية لدى… اقرأ المزيد »فاعلية استراتيجية جيجسو (Jigsaw) في تحسين الكفاءة الذاتية لدى طالبات الصف العاشر الأساسي