تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » جودة التعليم

جودة التعليم

القيادة المستدامة لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة جدة وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين من وجهة نظرهم

بيانات الباحث أستاذ القيادة وتطوير المنظمات المساعد، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] معلم كيمياء، إدارة تعليم الدوادمي، المملكة العربية السعودية [email protected] معلم لغة إنجليزية، إدارة تعليم جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n4p9 مستخلص البحث هدف البحث التعرف على درجة تطبيق مديري مدارس جدة… اقرأ المزيد »القيادة المستدامة لدى مديري المدارس الثانوية بمدينة جدة وعلاقتها بالالتزام التنظيمي للمعلمين من وجهة نظرهم

قياس إدراك المعلمين لمعايير جودة الفاعلية التعليمية بالمدارس الثانوية – دراسة حالة

بيانات الباحث ماجستير الإدارة التربوية، كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، الأردن [email protected] دكتوراة الإدارة التربوية، كلية العلوم التربوية، الجامعة الأردنية، الأردن [email protected] ملخص تمثل معايير الجودة في التعليم الثانوي أهم الضوابط التي تحكم أداء المعلم، وتساعده على تقييمه، كما يتوقف عليها فعالية أدائه بل فعالية العملية التعليمية بأسرها، وعلى الرغم… اقرأ المزيد »قياس إدراك المعلمين لمعايير جودة الفاعلية التعليمية بالمدارس الثانوية – دراسة حالة

تحسين جودة التعليم في المرحلة الثانوية – دراسة حالة على مدارس جازان بالمملكة العربية السعودية

بيانات الباحث ماجستير في التربية، كلية التربية، جامعة الملك سعود، المملكة العربية السعودية [email protected] ملخص إن القضية الأساسية التي تشغل المملكة العربية السعودية في مجال التعليم هي كيفية صياغة العملية التعليمية التي تجعل الطالب في هذه المرحلة مواكباً للتطورات العلمية الكبيرة، وأن يكون قادراً على التعامل مع كل المتغيرات والمستجدات… اقرأ المزيد »تحسين جودة التعليم في المرحلة الثانوية – دراسة حالة على مدارس جازان بالمملكة العربية السعودية