تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » تقنيات التعليم

تقنيات التعليم

أثر تطبيقات الأجهزة الذكية على ظاهرة القلق لدى الأطفال والمراهقين: دراسة تطبيقية على منصة تيك توك

بيانات الباحث قسم الطفولة المبكرة، كلية علوم الإنسان والتصاميم، جامعة الملك عبد العزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n12p2 مستخلص البحث هدف البحث إلى التعرف على مستوى استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية (منصة تيك توك)، ومستوى القلق لدى الأطفال والمراهقين والكشف عن وجود أثر ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة… اقرأ المزيد »أثر تطبيقات الأجهزة الذكية على ظاهرة القلق لدى الأطفال والمراهقين: دراسة تطبيقية على منصة تيك توك

أثر اختلاف استراتيجيتين للتعليم المدمج في تنمية مهارات تصميم مواقع الإنترنت لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

بيانات الباحث ماجستير تقنيات التعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ مشارك تقنيات التعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n12p7 مستخلص البحث هدف البحث إلى التعرف على أثر اختلاف استراتيجيتين للتعليم المدمج في تنمية مهارات تصميم مواقع… اقرأ المزيد »أثر اختلاف استراتيجيتين للتعليم المدمج في تنمية مهارات تصميم مواقع الإنترنت لدى طلاب الصف الثالث الثانوي

تحديات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير بيئات التعلم القائمة على الوسائط المتعددة من وجهة نظر الخبراء

بيانات الباحث أستاذ مشارك، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية طالب دكتوراه، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية طالب دكتوراه، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية *[email protected] طالب دكتوراه، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة… اقرأ المزيد »تحديات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير بيئات التعلم القائمة على الوسائط المتعددة من وجهة نظر الخبراء

استكشاف وجهة نظر الخبراء في استخدامات التلعيب لتعزيز الذكاء العاطفي لدى طلاب اللغة الإنجليزية

بيانات الباحث طالب دكتوراة، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] طالب دكتوراة، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية طالب دكتوراة، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n12p13 مستخلص البحث يعد التلعيب أحد الأدوات الفاعلة في التأثير على خبرات تعلم الطلاب ونتائج التعلم الخاصة بهم، مما انعكس بصورة… اقرأ المزيد »استكشاف وجهة نظر الخبراء في استخدامات التلعيب لتعزيز الذكاء العاطفي لدى طلاب اللغة الإنجليزية

مدى توفر كفايات تصميم خبرات التعليم الإلكتروني لذوي الإعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

بيانات الباحث قسم تقنيات وتصميم التعليم، كلية التربية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ تقنيات وتصميم التعليم المشارك، كلية التربية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n11p17 مستخلص البحث هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى توفر كفايات تصميم خبرات التعليم الإلكتروني لذوي الإعاقة لدى أعضاء هيئة التدريس… اقرأ المزيد »مدى توفر كفايات تصميم خبرات التعليم الإلكتروني لذوي الإعاقة وعلاقتها ببعض المتغيرات لدى أعضاء هيئة التدريس في الجامعات السعودية

فاعلية استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية (Chat Bot) عبر التلجرام في تنمية مهارات البرمجة بلغة بايثون لدى طالبات المرحلة المتوسطة

بيانات الباحث ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ تقنيات التعليم المشارك، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث… اقرأ المزيد »فاعلية استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية (Chat Bot) عبر التلجرام في تنمية مهارات البرمجة بلغة بايثون لدى طالبات المرحلة المتوسطة

درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس للمهارات التكنولوجية التربوية المعرفية وفق إطار (TPACK) من وجهة نظر أعضاء وطالبات كلية التربية في جامعة حائل

بيانات الباحث طالبة دراسات عليا، جامعة حائل، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ تقنيات التعليم المشارك، جامعة حائل، المملكة العربية السعودية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n10p7 مستخلص البحث هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس بكلية التربية للمهارات التكنولوجية التربوية المعرفية وفق إطار (TPACK) واعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي،… اقرأ المزيد »درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس للمهارات التكنولوجية التربوية المعرفية وفق إطار (TPACK) من وجهة نظر أعضاء وطالبات كلية التربية في جامعة حائل

استكشاف دور روبوتات الدردشة في تطوير منظومة التدريب الافتراضي من وجهة نظر المتدربين

بيانات الباحث باحث دكتوراة تقنيات التعليم، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ تقنيات التعليم، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n8p4 مستخلص البحث أصبحت روبوتات الدردشة أكثر الأدوات التفاعلية استخداماً في توجيه المتدربين عبر بيئات التدريب الإلكتروني. وتعزز روبوتات الدردشة قدرات المتدربين على التواصل مع… اقرأ المزيد »استكشاف دور روبوتات الدردشة في تطوير منظومة التدريب الافتراضي من وجهة نظر المتدربين

فاعلية المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (MOOC) في تنمية المهارات المعرفية لتقنية البلوك تشين

بيانات الباحث ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية أستاذ تقنيات التعليم المشارك، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية DOI البحث… اقرأ المزيد »فاعلية المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (MOOC) في تنمية المهارات المعرفية لتقنية البلوك تشين

أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية النمو المعرفي بوحدة الغذاء لدى أطفال الروضة

بيانات الباحث ماجستير تنفيذي في التعليم الإلكتروني، قسم تقنيات تعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير تنفيذي في التعليم الإلكتروني، قسم تقنيات تعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية أستاذ مشارك، قسم تقنيات تعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك… اقرأ المزيد »أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية النمو المعرفي بوحدة الغذاء لدى أطفال الروضة