تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » تقنيات التعليم

تقنيات التعليم

تحديات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير بيئات التعلم القائمة على الوسائط المتعددة من وجهة نظر الخبراء

Challenges of Using Generative Artificial Intelligence Tools in Developing Multimedia-Based Learning Environments from an Experts’ Perspective بيانات الباحث طالب دكتوراه، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية طالب دكتوراه، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية *[email protected] طالب دكتوراه، قسم تقنيات التعليم،… اقرأ المزيد »تحديات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في تطوير بيئات التعلم القائمة على الوسائط المتعددة من وجهة نظر الخبراء

فاعلية استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية (Chat Bot) عبر التلجرام في تنمية مهارات البرمجة بلغة بايثون لدى طالبات المرحلة المتوسطة

The Effectiveness of Using Interactive Chat Bots via Telegram in Developing Programming Skills in Python language among Middle School Students بيانات الباحث ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية… اقرأ المزيد »فاعلية استخدام روبوتات الدردشة التفاعلية (Chat Bot) عبر التلجرام في تنمية مهارات البرمجة بلغة بايثون لدى طالبات المرحلة المتوسطة

درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس للمهارات التكنولوجية التربوية المعرفية وفق إطار (TPACK) من وجهة نظر أعضاء وطالبات كلية التربية في جامعة حائل

The Degree of Faculty Members’ Acquisition of Technological, Pedagogical, and Content Knowledge (TPACK) at College of Education at University of Hail بيانات الباحث طالبة دراسات عليا، جامعة حائل، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ تقنيات التعليم المشارك، جامعة حائل، المملكة العربية السعودية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n10p7 مستخلص البحث هدفت هذه الدراسة إلى… اقرأ المزيد »درجة امتلاك أعضاء هيئة التدريس للمهارات التكنولوجية التربوية المعرفية وفق إطار (TPACK) من وجهة نظر أعضاء وطالبات كلية التربية في جامعة حائل

استكشاف دور روبوتات الدردشة في تطوير منظومة التدريب الافتراضي من وجهة نظر المتدربين

Exploring the Role of Chatbots in Developing the Virtual Training System from the Trainees’ Point of View بيانات الباحث باحث دكتوراة تقنيات التعليم، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ تقنيات التعليم، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n8p4 مستخلص البحث أصبحت روبوتات الدردشة أكثر الأدوات… اقرأ المزيد »استكشاف دور روبوتات الدردشة في تطوير منظومة التدريب الافتراضي من وجهة نظر المتدربين

فاعلية المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (MOOC) في تنمية المهارات المعرفية لتقنية البلوك تشين

The Effectiveness of Massive Open Online Courses (MOOC) in Developing Cognitive skills of Blockchain Technology بيانات الباحث ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية… اقرأ المزيد »فاعلية المقررات الإلكترونية مفتوحة المصدر واسعة الانتشار (MOOC) في تنمية المهارات المعرفية لتقنية البلوك تشين

أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية النمو المعرفي بوحدة الغذاء لدى أطفال الروضة

The Effect of Using the Flipped Classroom Strategy in Developing Cognitive Growth of Kindergarten Children in the Food Unit بيانات الباحث ماجستير تنفيذي في التعليم الإلكتروني، قسم تقنيات تعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير تنفيذي في التعليم الإلكتروني، قسم تقنيات تعليم، كلية الدراسات… اقرأ المزيد »أثر استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تنمية النمو المعرفي بوحدة الغذاء لدى أطفال الروضة

فاعلية منصة تليد في تنمية المعرفة بالتراث الثقافي السعودي لطالبات الأول متوسط

The Effectiveness of ‘Talid Platform’ for Developing Knowledge of Saudi Cultural Heritage for the 1st Grade of Intermediate School بيانات الباحث ماجستير تنفيذي في التعليم الإلكتروني، قسم تقنيات تعليم، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير تنفيذي في التعليم الإلكتروني، قسم تقنيات تعليم، كلية الدراسات… اقرأ المزيد »فاعلية منصة تليد في تنمية المعرفة بالتراث الثقافي السعودي لطالبات الأول متوسط

مهارة الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول الابتدائي في مادة لغتي باستخدام التقنيات الحديثة

The Reading Comprehension Skill of First-Year Primary School Students in my Language Subject Using Modern Technologies بيانات الباحث طالبة ماجستير، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية السعودية [email protected] طالبة ماجستير، قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية… اقرأ المزيد »مهارة الفهم القرائي لدى طالبات الصف الأول الابتدائي في مادة لغتي باستخدام التقنيات الحديثة

دور استخدام التعلم النقال في تحسين مهارات تصميم الجرافيك لدى المصممين الممارسين واتجاهاتهم نحوه

The Role of Using Mobile Learning in Improving Graphic Design Skills of Practitioner Designers and Their Attitudes Towards it بيانات الباحث ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير التعليم الإلكتروني، كلية الدراسات العليا التربوية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة… اقرأ المزيد »دور استخدام التعلم النقال في تحسين مهارات تصميم الجرافيك لدى المصممين الممارسين واتجاهاتهم نحوه

Higher Education Students’ Perceptions and Attitudes about Using ChatGPT in Oman: A Case Study of OCMT

Author Assistant Professor, Oman College of Management and Technology, Oman https://orcid.org/0009-0005-2711-0335 [email protected] Assistant Professor, Sultan Qaboos University, Oman https://orcid.org/0000-0001-9552-4111 [email protected] Paper DOI https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n4p8 Abstract This study aims to determine the role of ChatGPT as a virtual assistant for the students in higher education institutions in the Sultanate of Oman to… اقرأ المزيد »Higher Education Students’ Perceptions and Attitudes about Using ChatGPT in Oman: A Case Study of OCMT