تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » إعلام

إعلام

فاعلية توظيف العلاقات العامة لربورتات الدردشة في التعريف بالخدمات في المؤسسات الحكومية

The Effectiveness of Using Chat bots in Introducing Public Relations Services in Government Institutions بيانات الباحث باحث دراسات عليا، تخصص الاتصال الاستراتيجي، كلية الآداب، جامعة الملك فيصل، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n11p1 مستخلص البحث هدفت الدراسة إلى وصف فاعلية توظيف العلاقات العامة لروبوتات الدردشة في التعريفات بالخدمات في… اقرأ المزيد »فاعلية توظيف العلاقات العامة لربورتات الدردشة في التعريف بالخدمات في المؤسسات الحكومية

دور العلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية لموظفي القطاع البلدي بالمنطقة الشرقية

The role of public relations in shaping the mental image of municipal sector employees in the Eastern Region بيانات الباحث قسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة الملك فيصل، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ بقسم الإعلام، كلية الآداب، جامعة الملك فيصل، المملكة العربية السعودية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n11p2 مستخلص البحث أظهرت الدراسة أن… اقرأ المزيد »دور العلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية لموظفي القطاع البلدي بالمنطقة الشرقية

تأثير استخدام الذكاء الاصطناعي في المتاجر الإلكترونية على المستهلكين

The impact of using artificial intelligence in online stores on consumers بيانات الباحث باحث ماجستير، تخصص الاتصال الاستراتيجي، كلية الآداب، جامعة الملك فيصل، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n11p4 مستخلص البحث يتناول البحث تأثير استخدام الذكاء الاصطناعي في المتاجر الإلكترونية على سلوك المستهلكين. يبرز البحث أهمية الذكاء الاصطناعي في… اقرأ المزيد »تأثير استخدام الذكاء الاصطناعي في المتاجر الإلكترونية على المستهلكين

دوافع استخدام الجمهور السعودي لمواقع المؤسسات الحكومية وعلاقتها بالإشباعات المتحققة منها

Motives for the Saudi public to use government institutions’ websites and their relationship to the satisfactions achieved from them بيانات الباحث باحث ماجستير، تخصص الاتصال الاستراتيجي، كلية الآداب، جامعة الملك فيصل، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n11p6 مستخلص البحث هدفت الدراسة إلى التعرف على دوافع استخدام الجمهور السعودي للمواقع… اقرأ المزيد »دوافع استخدام الجمهور السعودي لمواقع المؤسسات الحكومية وعلاقتها بالإشباعات المتحققة منها

الصورة الذهنية للقطاع غير الربحي كما تعكسها الصحافة السعودية

The mental image of the non-profit sector as reflected by the Saudi press بيانات الباحث باحث ماجستير، تخصص إعلام -صحافة ونشر رقمي، كلية الآداب، جامعة الملك فيصل، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n11p8 مستخلص البحث هدفت الدراسة إلى التعرف على الصورة الذهنية المقدمة عن القطاع غير الربحي في الصحافة… اقرأ المزيد »الصورة الذهنية للقطاع غير الربحي كما تعكسها الصحافة السعودية

تأثير الشبكات الرقمية الاجتماعية على القيم الاجتماعية للشباب السعودي

The Impact of Digital Social Networks on the Social Values of Saudi Youth بيانات الباحث جامعة الملك عبدالعزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n9p5 مستخلص البحث برزت شبكات التواصل الاجتماعي بين فئات الشباب بروزاً جعلها منصات رقمية تتصيد الواقع الافتراضي عند الكثير من المستخدمين مما جعلها تكسب الرهان… اقرأ المزيد »تأثير الشبكات الرقمية الاجتماعية على القيم الاجتماعية للشباب السعودي

الإنسان وبيئة الوسيط الرقمي: تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على طرق تفكير وتعبير الإنسان7

A Human Being and the Ecology of Digital Media: The Implication of Social Media on the Thought and Expression of a Human Being بيانات الباحث قسم العلاقات العامة، كلية الاتصال والإعلام، جامعة الملك عبدالعزيز، السليمانية، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n8p2 مستخلص البحث تسعى هذه الورقة إلى النظر… اقرأ المزيد »الإنسان وبيئة الوسيط الرقمي: تأثير مواقع التواصل الاجتماعي على طرق تفكير وتعبير الإنسان7

التواصل: البنية والوظائف

Communication: Structure and Functions بيانات الباحث باحث في علوم التواصل، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة محمد الخامس بالرباط، المغرب [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n1p1 مستخلص البحث يروم هذا البحث النظر في موضوع التواصل وضبط بنيته وآليات اشتغاله ومعرفة وظائفه ومجالاته، وهو موضوع قديم كثر الحديث عنه وتعددت وجهات النظر فيه وتشعبت… اقرأ المزيد »التواصل: البنية والوظائف

أثر وسائل التواصل الاجتماعي في مشاركة الأفراد في الأحداث السياسية

The impact of social media on individuals’ participation in political events بيانات الباحث دكتوراه الإعلام، قسم الصحافة، كلية الإعلام، جامعة القاهرة، مصر  [email protected] دكتوراه الاجتماع، قسم الاجتماع، كلية الآداب، جامعة الزقازيق، مصر  [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2023.v2n7p1 ملخص شهدت مصر منذ بداية عام 2011 كغيرها من العديد من الدول العربية، موجة… اقرأ المزيد »أثر وسائل التواصل الاجتماعي في مشاركة الأفراد في الأحداث السياسية