تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » مناهج وطرق التدريس

مناهج وطرق التدريس

تدريس الرياضيات باستخدام الألعاب الإلكترونيَّة وأثره في تحسين مهارات طلاب الصف الثالث الابتدائي في تصنيف الأشكال الهندسيَّة

Teaching Mathematics by using Electronic Games and its Effectiveness on Improving the Skills of Third-Grade Primary Students in Classifying Geometric Shapes بيانات الباحث باحثة ماجستير التربية المهني في المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة القصيم، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ مناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد، كلية التربية، جامعة القصيم، المملكة… اقرأ المزيد »تدريس الرياضيات باستخدام الألعاب الإلكترونيَّة وأثره في تحسين مهارات طلاب الصف الثالث الابتدائي في تصنيف الأشكال الهندسيَّة

مشكلة البحث التربوي: مفهومها وطرائق اختيارها وتقويمها وخطوات توضيحها

The problem of educational research: its concept, methods of selection, evaluation, and steps for clarifying it بيانات الباحث باحثات ماجستير، قسم مناهج وطرق تدريس – تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المملكة العربية السعودية [email protected] باحثات ماجستير، قسم مناهج وطرق تدريس – تقنيات التعليم، كلية التربية،… اقرأ المزيد »مشكلة البحث التربوي: مفهومها وطرائق اختيارها وتقويمها وخطوات توضيحها

فاعلية برنامج تدريبي للاستيعاب المفاهيمي بمادة الرياضيات على الممارسات التدريسية لدى المعلمات بمحافظة العيدابي

The effectiveness of a training program for conceptual understanding in mathematics on the teaching practices of female teachers in Al-Aidabi Governorate بيانات الباحث ماجستير المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الملك خالد، المملكة العربية السعودية [email protected] أستاذ المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الملك خالد، المملكة العربية السعودية DOI البحث… اقرأ المزيد »فاعلية برنامج تدريبي للاستيعاب المفاهيمي بمادة الرياضيات على الممارسات التدريسية لدى المعلمات بمحافظة العيدابي

اتجاه طالبات الصف الثالث المتوسط نحو استخدام المتحف الافتراضي في مقرر اللغة العربية في مدينة جدة

Attitudes of the 3rd Grade Students at Intermediate Schools towards Using Virtual Museum in Arabic Language Course بيانات الباحث أستاذ مناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية المساعد، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير، المناهج وطرق التدريس، كلية التربية، جامعة الملك عبد العزيز، جدة، المملكة العربية… اقرأ المزيد »اتجاه طالبات الصف الثالث المتوسط نحو استخدام المتحف الافتراضي في مقرر اللغة العربية في مدينة جدة

المحاكاة الافتراضية كبيئة تعليمية تفاعلية ودورها في تدعيم إستراتيجيات التعليم التفاعلي

Virtual simulation as an interactive learning environment and its role in supporting interactive learning strategies بيانات الباحث مدير مدرسة الحسن البصري الابتدائية، الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، وزارة التعليم، مكتب تعليم الفضيلة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n12p16 مستخلص البحث تتجلى المشكلة في هذه الدراسة في محاولة للتحقيق في… اقرأ المزيد »المحاكاة الافتراضية كبيئة تعليمية تفاعلية ودورها في تدعيم إستراتيجيات التعليم التفاعلي

استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحسين نواتج التعلم لطلاب الصف السادس الابتدائي بمكتب تعليم الفضيلة بجدة

Using the flipped classroom strategy to improve learning outcomes for sixth grade primary school students at Al-Fadhila Education Office in Jeddah بيانات الباحث مدير مدرسة الحسن البصري الابتدائية، الإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة، وزارة التعليم، مكتب تعليم الفضيلة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n12p17 مستخلص البحث هدفت الدراسة إلى… اقرأ المزيد »استخدام استراتيجية الصف المقلوب في تحسين نواتج التعلم لطلاب الصف السادس الابتدائي بمكتب تعليم الفضيلة بجدة

معوقات استخدام أساليب التعليم بالمدارس السعودية: دراسة تحليلية

Obstacles to the use of teaching methods in Saudi schools: an analytical study بيانات الباحث باحث تعليمي – أخصائي أساليب تعليم، إدارة التعليم بمحافظة الطائف، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2024.v3n11p22 مستخلص البحث يتناول البحث الحالي تسليط الضوء على معوقات استخدام أساليب التعليم بمدارس المملكة العربية السعودية، واعتمد الباحث على المنهج… اقرأ المزيد »معوقات استخدام أساليب التعليم بالمدارس السعودية: دراسة تحليلية

واقع استخدام معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس

The Reality of Elementary School Science Teachers Use of Artificial Intelligence Applications in Teaching بيانات الباحث ماجستير في المناهج وطرق تدريس العلوم، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية معلمة العلوم، إدارة تعليم مكة المكرمة، وزارة التعليم [email protected] أستاذ المناهج وطرق التدريس المشارك – تعليم ابتدائي، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية DOI… اقرأ المزيد »واقع استخدام معلمات العلوم في المرحلة الابتدائية لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التدريس