تخطى إلى المحتوى
الصفحة الرئيسية » تقنيات التعليم » صفحة 2

تقنيات التعليم

فاعلية روبوتات الدردشة “Chatbot” في تنمية مهارات البحث العلمي والدافعية للتعلم لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز

The Effectiveness of Chatbots in Developing Scientific Research Skills and Motivation for Learning among Postgraduate Students بيانات الباحث ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية [email protected] ماجستير التعليم الإلكتروني، جامعة الملك عبد العزيز، جدة المملكة العربية السعودية أستاذ تقنيات التعليم المشارك، جامعة الملك عبد العزيز، جدة… اقرأ المزيد »فاعلية روبوتات الدردشة “Chatbot” في تنمية مهارات البحث العلمي والدافعية للتعلم لدى طالبات الدراسات العليا بجامعة الملك عبد العزيز

أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التمكين المعرفي لدى طلبة مرحلة الدراسات العليا

The Impact of the Use of Social Media Sites on the Cognitive Empowerment of Postgraduate Students بيانات الباحث أستاذ مساعد، تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة جدة، المملكة العربية السعودية [email protected] DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2023.v2n7p5 ملخص هدفت الدراسة الحالية للتعرف على أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التمكين المعرفي لدى طلبة مرحلة… اقرأ المزيد »أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في التمكين المعرفي لدى طلبة مرحلة الدراسات العليا

معايير تصميم بيئة تعلم مقلوب تكيفي وفق نمطي التعلم (البصري / اللفظي)

Standards of Designing an Adaptive Flipped Learning Environment According to the Two Learning Styles (Visual / Verbal) بيانات الباحث قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2023.v2n4p3 ملخص هدف البحث إلى إيجاد… اقرأ المزيد »معايير تصميم بيئة تعلم مقلوب تكيفي وفق نمطي التعلم (البصري / اللفظي)

فاعلية نموذج مقترح لبيئة تعلم مدمج قائمة على التفكير التصميمي في تنمية الدافعية للإنجاز

The Effectiveness of a Proposed Model for a Blended Learning Environment Based on Design Thinking in Developing Motivation for Achievement بيانات الباحث قسم تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية [email protected] تقنيات التعليم، كلية التربية، جامعة الملك عبدالعزيز، المملكة العربية السعودية DOI البحث https://doi.org/10.59992/IJESA.2023.v2n3p4 ملخص هدفت هذه… اقرأ المزيد »فاعلية نموذج مقترح لبيئة تعلم مدمج قائمة على التفكير التصميمي في تنمية الدافعية للإنجاز